بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

اسلاميات
Image hébergée par servimg.com
" border="0" alt="Image hébergée par servimg.com" />
Image hébergée par servimg.com
Image hébergée par servimg.com
Image hébergée par servimg.com
Image hébergée par servimg.com
Image hébergée par servimg.com
خدعة بيداغوجيا الكفاءات
Image hébergée par servimg.com
سعادة الطفل
"/>
القسوة والعقاب.. سبب لفقد الثقة عند الشباب
Image hébergée par servimg.com
دليل المنتديات الجزائرية
Image hébergée par servimg.com
الاذاعات الجهوية الجزائرية
Image hébergée par servimg.com
اعلانات عامة
Image hébergée par servimg.com
Image hébergée par servimg.com
خدمات
Image hébergée par servimg.com
الحساب الجاري البريدي
Image hébergée par servimg.com
شارع القصص
Image hébergée par servimg.com
Image hébergée par servimg.com
Image hébergée par servimg.com
Image hébergée par servimg.com
Image hébergée par servimg.com
المواضيع الأخيرة
» الإشراف التربيوي
الإثنين أكتوبر 28, 2013 6:37 pm من طرف بلمامون

» كيف استعد لرمضان
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:57 pm من طرف داوي جيلالي

» عشرون وصية طبية في شهر رمضان
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:55 pm من طرف داوي جيلالي

» طريقة سهلة لختم القرآن في رمضان
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:53 pm من طرف داوي جيلالي

»  رمضان... فرصة للتغيير
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:52 pm من طرف داوي جيلالي

»  كيف نستقبل رمضان
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:51 pm من طرف داوي جيلالي

»  ((خمس وقفات)) قبل حلول شهر رمضان
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:50 pm من طرف داوي جيلالي

» في 12 خطوة.. جهز جسمك لاستقبال شهر رمضان
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:48 pm من طرف داوي جيلالي

»  هدية رمضان تعال خذ هديتك
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:47 pm من طرف داوي جيلالي

»  سأتعبّد في رمضان ولن أشاهد المسلسلات
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:45 pm من طرف داوي جيلالي


طوّر نفسك..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طوّر نفسك..

مُساهمة  داوي جيلالي في السبت يناير 02, 2010 1:13 pm

--------------------------------------------------------------------------------

طوّر نفسك..


1- اجعل لنفسك حلماً "فأحلام اليوم حقائق الغد"، ولكن الأحلام لا تكفي فلا بد من عمل ومثابرة، ولتكن حياتك لهدف تعيش من أجله فما قيمة حياة الإنسان الذي (يقال أنه ولد ومات).
2- أنظر للمستقبل بإيجابية وتفاؤل في أحلك أوقاتك (مثلما بشر الرسول صلى الله عليه وسلم أصحابه بسواري كسرى وفتوح الروم وفارس وهو في أشد حالات التضييق)، واجعل من نفسك المولد والشاحن لطاقة الآخرين بل وقائدهم .
3- لا بد أن تؤمن بفكرتك التي تريد السير إليها وأن ترسخ مبادئها لدى الآخرين ممن يرغبون في النجاح معك وهذا يساعدك في السير بسفينتك مع إخوانك وأسرتك وعملك وأصدقائك بسلام.
4- بين الفترة والأخرى ذكر نفسك بهدفك لأن الإنسان من طبيعته النسيان (فلا تتوقع دائماً من الآخرين أن يتذكروا)، واجعل لذلك وسائل عملية ورسائل واضحة تذكرك بهذا الهدف.
5- إذا لم تستطع تحقيق هدفك فلا تلقِ باللوم على الآخرين بل حاسب نفسك فأنت صاحب القرار (ومهما كثرت العقبات تستطيع تجاوزها بالمرونة والحكمة )، ولا تجعل الآخرين شماعة لتبرير تأخرك.
6- حقق هدفك وساعد الآخرين على تحقيق أهدافهم فسيرك مع الناجحين يقودك للنجاح.
7- لا تتبع المثل القائل (مد رجلك على قدر لحافك ) لأن صاحب القدر الكبير لا يرضى بأن تحكمه الظروف والأشياء وتمنعه من تحقيق مراده، فلا بد أن يشتري له لحاف يحقق له الدفء ويريح قدميه بدل نومة القرفصاء ويعطي هذا اللحاف لمن هم دونه.
8- لا تقل لشيء مستحيل، فلو توقف الإنسان عند هذه الكلمة لماعشنا في عصرنا الحاضر بكل ما فيه من تقدم.
9- تابع هدفك خطوة بخطوة وانظر إلى السلبيات وتعلم منها وانظر إلى الإيجابيات وطورها .
10- اجعل لنفسك مثلاً أعلى لكي يرنو بصرك إليه دائما إذا شعرت بتراخي وتكاسل.
11- لا تكن تقليديا في أفكارك، واستعن بالأدوات الحديثة في الوصول إلى ما تصبو إليه فما يمكن إنجازه في ساعة قد تنجزه في خمس دقائق.
12- لا تجمد فكرتك في قالب معين فقد تحتاج بين الفترة والأخرى إلى تعديل أو تحسين يقود إلى نجاحات أكبر مما تتوقع لو سرت على القوالب الجامدة.
13- النجاح حلقة في سلسلة تجر بعضها بعضا (حتى تصبح قلادة ثمينة) يراها ويعجب بها الجميع لأنها سلسلة النجاحات الثمينة.
14- اجعل هدفك مرتبطاً بالأخلاق، واجعل الله رقيباً على عملك.
15- لا تصنع الخصوم أثناء سيرك لتحقيق هدفك، فالعداوات تعرقل النجاح وتؤخره بل استوعب الجميع وشاركهم فيما تتفقون عليه.
16- لا تكثر من الحديث عن هدفك بقدرما تبرزه بعملك.
لذلك ابدأخطواتك العملية ولا تؤجل عمل اللحظة إلى لحظة أخرى وبادر:
- بوضع هدفك.
- اجعل لنفسك قيم سامية، فأصحاب القيم السامية هم أصحاب الإنجازات الكبيرة.
- تتحقق الأهداف بالعمل.
- لن تحصل على الكثير إلا بالعمل الكبير.
- أقدم إذا أحجم الناس.
- تحرك ولا تنتظر من الآخرين أن يدفعوك.
- اجعل وقتاً للتفكير والـتأمل.
- ابدأ الآن ولا تؤجل.

وأخيراً إذا لم تبدأ بالتفكير بأهدافك أثناء قراءتك للكلمات السابقة فمتى ستبدأ؟؟؟!!.

_________________
avatar
داوي جيلالي
Admin

عدد الرسائل : 1190
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://education-chettia.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طوّر نفسك..

مُساهمة  جمانة1 في السبت يناير 02, 2010 7:47 pm

جزاك الله خيرا على هذه النصائح القيمة
avatar
جمانة1

عدد الرسائل : 142
العمر : 37
الموقع : قسنطينة
تاريخ التسجيل : 26/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى